TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة تداول" توقع اتفاقية مع بورصة شنجن لتعزيز الإدراج المزدوج والمتزامن

"مجموعة تداول" توقع اتفاقية مع بورصة شنجن لتعزيز الإدراج المزدوج والمتزامن
مجموعة تداول
update company info
1111.O
0.00% 0.00 0.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: وقعت مجموعة تداول السعودية اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع بورصة شنجن؛ لتعزيز فرص النمو ومجالات التعاون بين الطرفين خلال زيارة رسمية لوفد من بورصة شنجن إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضحت "تداول" في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه سيعمل الطرفان على استكشاف فرص التعاون في مجال الإدراج المزدوج والمتزامن، بالإضافة إلى تطوير منتجات المؤشرات، والصناديق، وصناديق الاستثمار العقارية، وصناديق المؤشرات المتداولة؛ بهدف تعزيز مشهد الاستثمار في المملكة العربية السعودية والصين.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى تيسير أنشطة تبادل الخبرات والمعارف في مجال إدراج الشركات العائلية والشركات الصغيرة والمتوسطة والتعاون في مجال مبادرات علاقات المستثمرين.

وقال الحسن أشرم، مدير عام العمليات لمجموعة تداول السعودية: "تمثل مذكرة التفاهم مع بورصة شنجن خطوة مهمة في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز تقدم السوق المالية السعودية، كما أنها تسهم أيضاً في تعزيز الروابط بين المملكة والصين.

وتابع: نثق بأن هذه الشراكة ستقدم العديد من الفوائد للمُصدرين والمستثمرين في المملكة والصين على حد سواء، لتدعم بذلك التزامنا المشترك بتعزيز تقدم الأسواق المالية في البلدين.

كما أضاف الحسن أن تلك الشراكة تتطلّع إلى التعاون مع شركائنا في بورصة شنجن لتوظيف خبراتنا المشتركة الواسعة من أجل توفير فرص جديدة للنمو والابتكار في الأسواق المالية.

وقال روي تانج، نائب الرئيس التنفيذي لبورصة شنجن: "يمثل توقيع مذكرة التفاهم خطوة مهمة تدعم مساعي الطرفين لتعزيز التكامل والتنسيق في مجالات النمو وتعزيز سبل التعاون في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتقنية المالية وغيرها من المجالات.

وتابع: "ستتعاون كلا السوقين من أجل تعزيز الترابط بين السوقين فيما يتعلق بالعديد من المنتجات مثل المؤشرات وصناديق المؤشرات المتداولة، بالإضافة إلى بناء منصة مشتركة لكلا البلدين تقدّم خدمات التمويل والاستثمار للمؤسسات والشركات الاستثمارية، وتعزيز دور السوق المالية كركيزة أساسية للاقتصاد في كلا البلدين."

وكانت مجموعة تداول السعودية قد وقعت سلسلة من مذكرات التفاهم التي تهدف إلى تعزيز تدفقات الاستثمار المتبادلة واستكشاف فرص التعاون المحتملة مع العديد من الأسواق المالية العالمية، بما في ذلك بورصة سنغافورة، وشركة هونغ كونغ للمقاصة وتداول الأوراق المالية، ومؤخراً مع بورصة شنغهاي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخطيب: قطاع السفر والسياحة يوفر 10% من الوظائف بسوق العمل عالمياً

السعودية ترحب بالاتفاق النهائي لقمة "كوب 28"

قرارات ملكية بتعيين وإعفاء عدد من نواب ومساعدي الوزراء وأمراء المناطق